نابلس - النجاح الإخباري -  قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، إنه من المتوقع أن ترد إدارة مصلحة سجون الاحتلال الاسرائيلي على مطالب الحركة الأسيرة في وقت لاحق اليوم السبت.

وأضاف ابو بكر في حديث للوكالة الرسمية "وفا" أنه في حال عدم وجود رد إسرائيلي اليوم، فإن جزءا من الأسرى سيشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداءً من يوم غدٍ الأحد، ويتبعهم جزء أكبر في السابع عشر من الشهر الجاري، وفي الأول من أيار المقبل ينضم كل من يرغب من الأسرى.

وأشار أبو بكر، إلى أن مطالب الحركة الأسيرة تتمحور حول إزالة أجهزة التشويش التي وضعتها ادارة السجون مؤخراً في سجن النقب، وما يترتب عليها من أضرار صحية، وحرمان المعتقلين من مشاهدة التلفاز والاستماع الى الإذاعة، كما أن الأسرى طالبوا بتثبيت هواتف عمومية في ساحات "الفورة" للتواصل مع ذويهم، إضافة إلى التراجع عن العقوبات التي فرضت على الأسرى في سجني النقب وريمون.

يذكر أن كل المستجدات الأخيرة في معتقلات الاحتلال، جاءت بعد قيام لجنة وزير الامن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان، بدراسة الاوضاع الحياتية للأسرى، وأخذت توصياتها بعد زيارة كافة السجون بالتضييق عليهم وفرض أمر واقع جديد.

وكانت بوادر انفراجه قد لاحت في الأفق لعودة الهدوء في سجون ومعتقلات الاحتلال امس الجمعة، وذلك بعدة شهور من التوتر والإرباك عاشتهما الحركة الأسيرة، بفعل الهجمة الشرسة التي تعرضوا لها، حيث الاقتحامات والاعتداءات والتنكيل والتخريب والعبث بالمحتويات والعزل وفرض الغرامات.

وتأزمت الامور بشكل كبير بعد قيام إدارة المعتقلات والسجون بنصب اجهزة تشويش في "عوفر" والنقب، وهي أجهزة تستخدم لأول مرة وتأثيراتها عالية جدا وتترتب عليها أضرار صحية، اضافة الى حرمان المعتقلين من مشاهدة التلفاز والاستماع الى الإذاعة.