رام الله - النجاح الإخباري -  أحيت سفارة دولة فلسطين لدى كولومبيا الذكرى الـ43 ليوم الأرض، عبر سلسلة من الفعاليات في متحف "تشيكو" بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، بحضور حشد من أبناء الجالية الفلسطينية والكولومبيين المتضامنين مع شعبنا.

وبدأت الفعاليات بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والكولومبي، ثم بعرض بصري تناول مفهوم يوم الأرض وأهميته بالنسبة للشعب الفلسطيني، كما قدمت عدد من الفرق الفنية، منها فرقة مكونة من فتيات كولومبيات، عروضا شملت الموسيقى والرقص والدبكة الشعبية الفلسطينية، وورش لتعليم الطبخ الفلسطيني الذي قدمته جمعية السيدات الكولومبية الفلسطينية، بينما قدم الفنان الفلسطيني الأصل، خورخي موهريز أغنية لفلسطين ألفها ولحنها لهذه المناسبة، تلته الفنانة فريدة جقمان بعرض غنائي، كما اشتملت الفعاليات معارض لتحف يدوية فلسطينية وقطع تذكارية.

وشارك في الفعاليات عدد من السفراء والقناصل وسياسيين، وشخصيات داعمة للقضية الفلسطينية.

وأشار سفير دولة فلسطين لدى كولومبيا رؤوف المالكي إلى أن احياء ذكرى يوم الأرض هذا العام له نكهة مميزة بعد اعتراف كولومبيا بالدولة الفلسطينية.

وشدد على أهمية يوم الأرض لحشد تضامن شعوب العالم مع نضال وحقوق شعبنا الذي سيواصل نضاله حتى تحقيق حقوقه الوطنية بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.