القدس - النجاح الإخباري - تعهد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، اليوم الاحد، بمنح القرى والبلدات المحيطة بمدينة القدس الأولوية من الدعم المقدم من مخصصات الصناديق العربية والإسلامية بإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

وأكد قطامي خلال جولة تفقدية لتمكين وتعزيز صمود المواطنين في عدد من الهيئات المحلية، شمال غرب القدس، شملت بلدات: بيت إكسا، وقطنة، وبيت سوريك، وبيت دقو، ضرورة التنسيق المشترك ما بين الوزارات المختصة لمعالجة ومتابعة هذه الاحتياجات، واعداً بعدم ادخار جهداً في سبيل دعم الهيئات المحلية وتمكينها للقيام بواجبها تجاه المواطنين على أكمل وجه.

ويهدف الدعم الى مواجهة إجراءات الاحتلال التعسفية بحق المواطنين المقدسين، ومواجهة عمليات التهويد المتصاعدة التي تمارسها سلطات الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة بشكل عام ومدينة القدس بشكل خاص.

واستعرض عدداً من رؤساء المجالس المحلية، أبرز الاحتياجات من المشاريع التنموية الضرورية والملحة للتنفيذ لما لها من أهمية في النهوض بواقع الهيئات المحلية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما شملت الزيارة عدداً من الجولات التفقدية للمدارس والاحياء في داخل البلدات للاطلاع على مشاريع البنية التحتية ومنها تعبيد وتأهيل الطرق الداخلية، إضافة الى الحاجة الملحّة في تأهيل شبكات الكهرباء وتوفير خلايا شمسية.