يحيى أمل جبارين - النجاح الإخباري - شارك أهالي الطيبة والمنطقة، اليوم في احياء ذكرى يوم الأرض من خلال افتتاح ساحة الشهيد رأفت زهيري بعد ترميمها.

وألقى رئيس لجتة المتابعة العليا، محمد بركة، كلمة بمناسبة احياء هذه الذكرى مؤكداً على اهميّة تخليد رواية وأحداث هذه المناسبة الوطنيّة. ثمّ تحدّث رئيس بلديّة الطيبة، شعاع منصور مصاروة الذي ألقى كلمة البلد المضيف مثمّناً جهود المواطنين بالحضور والمشاركة بالحدث.

وقال النائب د. يوسف جبارين خلال مشاركته: لا تزال اراضينا وبيوتنا مستهدفة من خلال عمليات مصادرة وتهويد مستمرة للاض. وتأتي ذكرى يوم الارض هذا العام بعد تشريع قانون القومية اليهودية الذي ينص على ان ارض فلسطين التاريخية هي "الوطن القومي" والتاريخي للشعب اليهودي، وينادي القانون في بند الاستيطان بترسيخ الاستيطان اليهودي وتوسيعه باعتباره "قيمة وطنية".

اما على ارض الواقع فهناك تصعيد دائم من خلال تصعيد المشاريع التي تستهدف بلداتنا العربية وتشدّ الخناق عليها، وخاصة مخططات توسيع مستوطنة حريش في وادي عارة وتحويلها الى مدينة مركزية في البلاد على حساب حقوق اهالي البلاد الاصليين".

يذكر انّ الشهيد رأفت زهيري ارتقى في عام 1976 من ضمن شهداء يوم الأرض الخالد.

وكان من بين المشاركين في النشاط: رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، النائب د. يوسف جبارين، رئيس بلديّة الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة وآخرون.