رام الله - النجاح الإخباري -  أطلع سفير دولة فلسطين لدى مملكة ليسوتو، هاشم الدجاني، وزير خارجية المملكة ليسيخو ماخوثيخدسدو، على آخر التطورات.

ونقل السفير الدجاني خلال اللقاء الذي جرى اليوم السبت، في مقر الوزارة في العاصمة ماسيرو، تحيات الرئيس محمود عباس، ووزير الخارجية رياض المالكي، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين ومملكة ليسوتو.

وأكد أهمية دور ليسوتو الهام في الاستمرار بدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية والتأكيد على تطبيق جميع القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وتحديدا فيما يتعلق بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة  على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، أكد ماخوثيخدسدو أهمية دعم توجهات قيام الدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن ما يجرى في فلسطين غير مقبول، وأن الشعب الفلسطيني له الحق في تحقيق طموحاته بالحرية والاستقلال.

وشدد على أن ليسوتو ستواصل دعمها لفلسطين في المحافل الدولية، معبرا عن اهتمامه بزيارة وفد الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي المقرر لها الشهر القادم لتعزيز التعاون المشترك في مجالات الصحة، والزراعة، والتعليم.