إسطنبول - النجاح الإخباري - نظّمت الجالية الفلسطينية في مدينة إسطنبول، الأحد، حفلاً فنيا للفلكلور الفلسطيني، تضمن العديد من الفقرات الفنية الموسيقية والتراثية الشعبية، بهدف إحياء التراث الفلسطيني والمحافظة على الموروث الثقافي.

وحضر الحفل السفير الفلسطيني لدى أنقرة د. فائد مصطفى، والقنصل الفلسطيني في إسطنبول أ. هناء ابو رمضان، وعدد من الشخصيات الفلسطينية والاعتبارية في المدينة.

وقدمت فرقة بيسان للفنون الشعبية العديد من الفقرات الاستعراضية والدبكات الشعبية الفلسطينية، التي صاحبها كلمات من الأغاني الوطنية الفلسطينية، إضافة الى فقرات غنائية وطنية قدمها الفنان الفلسطيني الشاب عنان أبو ليله أحد أعضاء فرقه بيسان.

بدوره، قال السفير الفلسطيني لدى أنقرة د. فائد مصطفى لمراسل "النجاح الإخباري": إن "الرسالة من هذا الحفل هي المحافظة على الموروث الثقافي الفلسطيني، وما يدعم ذلك أن لدينا جالية فلسطينية في تركيا ناشطة وفاعلة وهى تتوسع في السنوات الأخيرة".

السفير الفلسطيني لدى أنقرة د. فائد مصطفى

وأضاف مصطفى: "نستطيع القول أن أعداد الفلسطينيين تتضاعف في مختلف الساحات العربية بقدوم العديد من أبناء شعبنا من ساحات مختلفة كالسورية واللبنانية والاردنية والسعودية، الى جانب الفلسطينيين الموجودين من الضفة الغربية وقطاع غزة"، مؤكداً أن هذا النوع من الأنشطة يشكل فرصة لتشابك هذه الفئات المختلفة من شعبنا الفلسطيني، ويُعمّق ارتباطهم بالوطن وهي غاية من خلال وجود الحضور".

من جهته، أوضح رئيس الجالية الفلسطينية في إسطنبول م. حازم عنتر، أن أنشطة الجالية الفلسطينية تتميز ببعدها عن الحزبية والسياسة، وهذا ما سعينا إليه منذ تأسيس الجالية الفلسطينية في تركيا عام ،2004 ".

ووعد عنتر بالتواصل في مثل هذه الفعاليات خلال المناسبات الفلسطينية القادمة، لتعزيز التواصل بين الفلسطينيين الموجودين في تركيا والحفاظ على الهوية الثقافية الفلسطينية.

واختُتم الحفل بتكريم المشاركين فيه من قبل السفير مصطفى، وم.عنتر، بتقديم الدروع والهدايا التذكارية للمشاركين، وشكر من حضر الحفل من الفلسطينيين الموجودين في تركيا.

رئيس الجالية الفلسطينية في إسطنبول م. حازم عنتر
حضور الحفل
فقرة فنية غنائية