النجاح الإخباري - نفت حركة  حماس ، مساء يوم السبت، ما تداولته بعض وسائل الاعلام  حول  لقاء جمع عدد من قادتها مع مسؤولين إسرائيليين في القاهرة مؤخراً.

وقال القيادي في حماس سامي أبو زهري، وفقاً لوكالة "سوا":  إن ما تم تداوله  حول لقاء بين مسؤولين من حركة حماس واسرائيليين في القاهرة هي ادعاءات كاذبة، ولا أساس لها من الصحة".

وادعى ابو زهري ان المخابرات في رام الله هي التي تقف خلف تلك الانباء للتغظية على لقاءات حسين الشيخ مع مسؤولين اسرائيليين.

ونفى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس هيئة الشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، حدوث أي لقاء بينه وبين منسق سلطات الاحتلال لمناقشة أحداث غزة.

وأكد الشيخ أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن لقاء جرى بينه وبين منسق الاحتلال لمناقشة أحداث غزة، عار عن الصحة، مطالبا وسائل الإعلام بتوخي الدقة والتأكد قبل نشر المعلومات.

ونقل موقع  "إندبندنت عربية" أن القاهرة شهدت الأسبوع المنصرم لقاءً سريا بين رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) نداف أرغمان وبين قادة من حركة "حماس، خلال زيارتهم للقاهرة.

وزعم الموقع أن "اللقاء جاء بوساطة من رئيس المخابرات المصرية اللواء  عباس كامل الذي اقترح على أرغمان الاستماع مباشرة إلى شروط "حماس" لتهدئة طويلة، ولطرح الموقف الإسرائيلي بشكل مباشر؛ لتثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار.