النجاح الإخباري - ضبطت طواقم الضابطة الجمركية، اليوم الأحد، في كل من محافظتي الخليل وطوباس كميات من الدخان الأجنبي والعربي والمعسل الممنوع تداوله داخل الاسواق الفلسطينية.

وأفاد بيان للعلاقات العامة والإعلام في جهاز الضابطة الجمركية أنه تمت عملية الضبط في محافظة الخليل بناءً على معلومات استخبارية مفادها وجود الكمية داخل مركبة في المحافظة، وعلى الفور تحركت الطواقم للمكان وضبطت الكمية وهي عبارة عن 31 كروز دخان أجنبي مهرب.

وفي السياق ذاته وبناءً على معلومات استخباراتية تمكنت طواقم الضابطة الجمركية في محافظة طوباس من ضبط 227 بكيت دخان عربي، 14.5 كروز دخان أجنبي، 5.5 معسل داخل إحدى المحلات التجارية في قرى المحافظة، وعلى أثر ذلك تم التحفظ على الكميات المذكورة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

وتمكنت طواقم الضابطة الجمركية اليوم، من ضبط كمية من السولار المهرب والغير قانوني في محافظة رام الله.

وأفاد بيان للعلاقات العامة والإعلام بالضابطة الجمركية أنه بناء على معلومات استخبارية مفادها وجود مركبة تقوم بنقل السولار المهرب والغير قانوني والتي يتم تعبئتها من نقاط البيع العشوائية وغير القانونية بالمحافظة، وبعد المتابعة والرصد تم على الفور تحريك دوريات للمكان حيث تم ضبط المركبة وعلى متنها عدد من الجالونات المعبئة بالسولار الغير قانوني ، و تم التحفظ على المركبة والكمية المضبوطة لحين إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة .