رام الله - النجاح الإخباري -  أكد مشاركون في مسيرة جماهيرية حاشدة في سلفيت، اليوم الثلاثاء، دعمهم للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ورفضهم لـ"صفقة القرن".

وأكد محافظ سلفيت ابراهيم البلوي، في كلمته أمام المشاركين في المسيرة، وقوف أبناء شعبنا وجماهير محافظة سلفيت بمختلف أطيافها خلف الشرعية والقيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

بدوره، قال مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج اسماعيل جبر: "نقف اليوم لنؤكد دعمنا ووقوفنا خلف الرئيس عباس، الذي يواصل مسيرة رفيق دربه الشهيد أبو عمار، ثابت على الثوابت متمسك بالقدس القلعة الصادمة في وجه الاحتلال وأعوانه.

وأضاف: نقول لمن يطالبون برحيل الرئيس ويتآمرون على القضية الفلسطينية: ارحلوا أنتم ومن معكم، ولترحل صفقة القرن وليرحل كل المتآمرون في غزة والضفة، ونقول لهم بشكل واضح لقد انكشفتم أمام شعبنا الفلسطيني وانكشفت نواياكم الخبيثة.

وتطرق إلى الاعتقالات التي تنفذها حركة حماس بحق كوادر حركة فتح في قطاع غزة، وقال: "يحاولون كسر إرادة حركة فتح والشعب الفلسطيني ليرسلوا رسالة إلى اسيادهم الأمريكان وأخرى لنتنياهو واليمين المتطرف في اسرائيل، بأنهم على استعداد تام لإقامة كيان مصطنع في قطاع غزة"، مجددا التأكيد على موقف القيادة أن لا دولة بدون غزة ولا دولة في غزة.

من جهته، دعا عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال الديك، أبناء شعبنا إلى الالتفاف حول الرئيس محمود عباس، الذي قدس الدم الفلسطيني، ورفض "صفقة العصر"، مؤكدا انه سيبقى رافع شعار الواقعية والبناء والديمقراطية، والأب الذي يدافع عن الشهداء والأسرى، الذي منع دم الشعب الفلسطيني أن يسفك.

وتقدم المسيرة منسق شؤون المحافظات الحاج موفق دراغمة، وقائد قوات الامن الوطني في المحافظة العميد ركن ايهاب السعيدني، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حماد، وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد، وفصائل العمل الوطني والهيئات المحلية ومدراء المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والشخصيات الاعتبارية ورجال اعمال واسرى محررون.

-