غزة - النجاح الإخباري - أجرت كلية الاعلام بجامعة القدس المفتوحة ظهر اليوم انتخابات لنقابة صورية للصحفيين الشباب ضمن مشروع (تواصل الشباب يدافعون عن حقوقهم) الذي تنظمه مؤسسة (بيالارا) بالتعاون مع الجامعة ونقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وتجرى هذا الانتخابات لأول مرة في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة، والتي تهدف الى مساعدة الطلاب الذي يدرسون تخصص الصحافة والإعلام بهدف تطوير قدراتهم النقابية اضافة تسهيل عملهم و تفعيل دور الشباب الصحفيين لمعرفة حقوقهم وواجباتهم، وكانت التجربة كنموذج مصغر عن النقابة الفعلية.

وشارك بالإشراف على العملية الانتخابية والاقتراع عضو هيئة التدريس بكلية الاعلام بالجامعة الدكتور حسين سعد ووجيه النجار ممثل عن نقابة الصحفيين مسؤولة التعليم المستمر داخل الجامعة ريم البطش ومنسقة مشروع تواصل بيالارا ودنيس حسنين.

وبدأت الانتخابات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، وكان المشروع يضم 32 من خلال التدريبات التي تدربوها على مدار عام كامل تم ترشيح 9 منهم لخوض انتخابات نقابة الصحفيين والتي فاز بها 7 طلاب سيمثلون نقابة صورية للصحفيين الشباب، والاشخاص الذين قاموا بالاقتراع والانتخابات هم طلاب الاعلام داخل الكلية والذي بلغ عددهم 120 طلاب.