نابلس - النجاح الإخباري - حذر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالاردن الدكتور عبد الناصر ابو البصل من تبعات إغلاق سلطات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى المبارك في محاولة يائسة منها للنيل من المرابطين فيه.

 

وقال في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاردنية الاثنين: إن الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك هو واجب على كل مسلم على وجه هذه الأرض والذين عليهم أن يتحركوا من أجل مسجدهم المبارك".

 

واستنكر الوزير قيام سلطات الاحتلال بإغلاق باب مبنى الرحمة بالسلاسل الحديدية واعتقال موظفي الأوقاف وحراس المسجد الاقصى المبارك والمرابطين الذين تصدوا بأجسادهم العارية لشرطة الاحتلال وقواته الخاصة المدججة بالسلاح وذلك للدفاع عن قبلتهم الأولى.

 

وأكد ، أن مبنى باب الرحمة هو أحد مباني وغرف المسجد الأقصى المبارك الذي هو للمسلمين وحدهم، وهو غير قابل للتجزئة أو التقسيم، ويشمله النص القرآني إلى يوم الدين، ما يجعله جزءاً من عقيدة كل مسلم على وجه هذه الأرض.

 

ونبه الى أن محاولة إغلاق مبنى باب الرحمة أو مصادرته يمس هذه العقيدة التي يؤمن بها أكثر من مليار و800 مليون مسلم مستعدين للتضحية من أجله بدمائهم وأرواحهم للحفاظ عليه.

 

ودعا كافة الدول العربية والإسلامية وشعوب العالم الإسلامي ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى والشعوب المحبة للسلام الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لقيامها بمحاولة تغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك ومبانيه وغرفه وأبوابه وموظفيه ومصليه والمرابطين فيه.

 

كما حذر وزير الأوقاف سلطات الاحتلال من مغبة تصرفاتها وظلمها المستمر لأهل القدس والمصلين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، واستمرارها بالاعتداء على موظفي الأوقاف الإسلامية وحراس المسجد الأقصى المبارك.