القدس - النجاح الإخباري - تلقى مدير عام مؤسسة القدس الدولية ياسين حمود السبت رسالة من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسسكو" بخصوص مشروع التلفريك التهويدي الذي تنوي سلطات الاحتلال تنفيذه في مدينة القدس المحتلة.

وقال مدير الثقافة في المنظمة نجيب الغياتي في رسالة للمؤسسة إننا" نشاطركم الرأي بخطورة هذا المشروع التهويدي، وسنعمل على عرضه على الاجتماع العاشر للجنة خبراء الإيسيسكو الأثاريين المكلفين برصد الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وعلى الاجتماع الثامن للجنة التراث في العالم الإسلامي لدراسته".

وأجرت مؤسسة القدس الدولية خلال الأيام الماضية سلسلة من الاتصالات والمراسلات مع عدد من الهيئات الحكومية والشعبية في العالم العربي والإسلامي بهدف اطلاعهم على آخر مستجدات مدينة القدس ومشاريع الاحتلال التهويدية، لا سيما مشروع "التلفريك" الذي تسعى سلطات الاحتلال لتنفيذه بالمدينة بهدف تغيّرُ وجهَها العربي الإسلامي.

اقرأ أيضا: الاحتلال يصادق على مخطط القطار الهوائي بالقدس القديمة

واعتبرت أن هذا المخطط استهداف غير مسبوق لفضاء المدينة، بعدما أوغلَ الاحتلال في تهويد أرضها وباطنها، حيث سيخترق سماء القدس، ويزرع العشرات من أعمدته في صدر المدينة، وينقل آلاف المستوطنين المتطرفين إلى حدود البلدة القديمة والمسجد الأقصى لرفع عدد مقتحميه وتسهيل الطريق أمامهم.

وأشارت إلى أن هذا المشروع سيمر في سماء القدس، وفوق بيوت المقدسيين بعشرات العربات الضخمة المعلقة التي يراد لها أن تكسر حصريّة المشهد العربي والإسلامي للقدس.

وكانت "اللجنة القُطرية للبُنى التحتيّة" الإسرائيليّة أقرّت المرحلة الأولى من مخطط بناء قطار هوائي "تلفريك" يغيّرُ وجهَ القدس، وينقلُ مشروعَ تهويد المدينة إلى مرحلة متقدّمة عبر تشويهِ فضائها العربيّ والإسلاميّ.