نابلس - النجاح الإخباري - استقبل رئيس حكومة تسيير الأعمال د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، السفير الاندونيسي لدى فلسطين اندي رحميانتو، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين في العديد من المجالات.

وأشاد الحمد الله بالعلاقات الثنائية ما بين البلدين، مثمنا دعم اندونيسيا لفلسطين والتصويت لصالحها في العديد من المحافل الدولية، ناقلا تحيات فخامة الرئيس محمود عباس والحكومة والشعب الفلسطيني لاندونيسيا رئاسة وحكومة وشعبا على ما يقدموه من دعم لفلسطين.

وبحث رئيس الوزراء مع السفير الاندونيسي سبل تعزيز التعاون في العديد من المجالات خاصة التعليم، مقدما الشكر لاندونيسيا على تقديمها العديد من المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين، داعيا الى تفعيل جميع الاتفاقيات المشتركة في هذا المجال، مثمنا دورها ودعمها ضمن مجموعة دول اتحاد شرق اسيا للتعاون من اجل فلسطين "سيباد".

وأكد الحمد الله اهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، لما فيه من دعم للاقتصاد الفلسطيني، مشددا على اهمية الزيارات لفلسطين خاصة السياحة الدينية وزيارة الأماكن المقدسة. 

واطلع الحمد الله السفير الاندونيسي على الانتهاكات الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا، لا سيما حصار الاحتلال المستمر لقطاع غزة، بالاضافة الى انتهاكات المستوطنين بحق المسجد الأقصى.

واشار رئيس الوزراء إلى اهمية زيادة دعم اندونيسيا للأونروا، خاصة في ظل الازمة المالية التي تواجهها، لضمان استمرار تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.