نابلس - النجاح الإخباري - أعلن أمین سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتیاني مساء الثلاثاء، أن اللجنة المركزیة للحركة ستعقد، اجتماعا لھا بعد غد الخمیس؛ لبحث عدد من الملفات التنظیمیة والسیاسیة.

وقال الفتیاني: "ان اجتماع المركزیة سیناقش ترتیب الوضع الداخلي الفلسطیني والانتخابات القادمة ودور حركة فتح مع فصائل منظمة التحریر وقوى المجتمع المدني وكل الحریصین على مستقبل المشروع الوطني في انجاح ھذه الانتخابات لتشكیل رافعة وطنیة في وجه المؤامرات التصفویة المتمثلة بما یسمى صفقة القرن ومن یتعاطون معھا".

واضاف الفتیاني ان اجتماع اللجنة المركزیة سیبحث ایضا ما یتعلق بالوضع التنظیمي الداخلي لحركة فتح وموضوعات لھا علاقة باعادة ترتیب البیت الفلسطیني في ظل المستجدات الطارئة والتي تتتعلق بترتیب موعد وزمان الانتخابات والتي ستحدد بعد عودة رئیس لجنة الانتخابات حنا ناصر من قطاع غزة واطلاع الرئیس على موقف حركة حماس وبعدھا سیصار الى اصدار مرسوم یحدد موعد اجرائھا .

وتعقیبا على تصریحات القیادي في حماس موسى ابو مرزوق التي قال فیھا ان حركته ترحب بلجنة الانتخابات وتسھیل مھامھا أشار الفتیاني إلى أنه اذا كان موقف ابو مرزوق یمثل حركة حماس فإننا ندعوھا لتمكین اللجنة فعلیا والمشاركة في الانتخابات .

وأكد ان القیادة السیاسیة الفلسطینیة كانت وما زالت تطرح وتطالب باجراء الانتخابات للخروج من "المأزق الذي وضعتنا به حماس بعد ما آلت الیه كل الجھوذ التي بذلت لانھاء (الانقلاب) من خلال حكومة التوافق الوطني التي شكلت بالتوافق مع حركة حماس". وفق قوله.

وتابع الفتیاني ان حركته ستننتظر ما سیخرج به لقاء رئیس لجنة الانتخابات مع حركة حماس في قطاع غزة، مشدداً على ان حركة فتح تبحث عن شراكة سیاسیة كاملة مع الكل الفلسطیني وھي لا تسعى لاقصاء او ابعاد اي جھة كانت.