نابلس - النجاح الإخباري - أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ديبي على آخر التطورات السياسية ومستجدات  الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت عشراوي خلال اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، على العلاقات الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والسنغافوري، وثمنت الموقف السنغافوري الداعم للشعب الفلسطيني في الهيئات والمنظمات الدولية.

وشكرت الحكومة السنغافورية على دعمها المتزايد لشعبنا في مجال  تنمية القدرات الفلسطينية، وطالبتها بدعم مؤسسات القدس ومستشفياتها ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا". وأكدت أهمية تطوير وتعزيز أطر التعاون بين البلدين في جميع المجالات، وعلى وجه الخصوص الاقتصادية والتنموية والتكنولوجية وغيرها.

واستعرضت عشراوي التطورات على الأرض والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته، وتطرقت للواقع الإقليمي والعالمي وتأثيره على القضية الفلسطينية، ولفتت إلى الموقف الأميركي المنحاز لإسرائيل وسياسات وقرارات ترمب غير القانونية تجاه الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وأكدت أهمية المشاركة العالمية للقيام بدور فعال لمواجهة الممارسات العنصرية والشعبوية والانعزالية التي بدأت تجتاح العالم، والاتجاه الجاد نحو مساءلة ومحاسبة إسرائيل وإنهاء الاحتلال العسكري وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس.

من جانبه، أكد ممثل سنغافورة اهتمام بلاده بتعزيز التبادل والتعاون بين البلدين في جميع المجالات. وأشار إلى أن بلاده ستعمل على زيادة الدعم المقدم للشعب الفلسطيني.