نابلس - النجاح الإخباري - يتوجه الرئيس الفلسطيني  محمود عباس على رأس وفد رسمي الى نيويورك في الخامس عشر من الشهر الجاري لتسلم رئاسة مجموعة السبعة وسبعين والصين من مصر ضمن مراسم رسمية يشارك فيها وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأكد مندوب فلسطين الدائم في الامم المتحدة السفير رياض منصور أن الرئيس عباس سيتسلم رئاسة المجموعة ضمن مراسم رسمية بحضور الامين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجمعية العامة وعدد من سفراء وموظفي الامم المتحدة يتبعه حفل استقبال كبير ينظمه السفراء العرب في المنظمة الاممية.

وقال منصور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء ، ان هذه الزيارة تعد احتفالية لما تمثله من نصر كبير لقيادتنا وشعبنا ودولتنا ومكسب هام على صعيد القضية الفلسطينية خلال العام الحالي و لما تعكسه من ثقة كبرى من دول العالم بالقيادة الفلسطينية.

واشار منصور الى عدة لقاءات ثنائية سيجريها الرئيس عباس من ضمنها لقاءان مع الامين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجمعية العامة للمنظمة الاممية فيما يجري الترتيب لعقد لقاء اخر مع رئيس مجلس الامن لمناقشة عدة قضايا ومنها تنفيذ القرار الاممي 2334 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان ويدعو الى وقفه.