نابلس - النجاح الإخباري -  ألقت الشرطة والاستخبارات العسكرية في ضواحي القدس ورام الله فجر اليوم الخميس، القبض على شبكة ترويج مواد مخدرة استغلت فتاة لترويجها في عدد من المحافظات، وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المواد التي يشتبه أنَّها مخدِّرة.

وقال العقيد لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة، إنَّ معلومات وردت لجهاز الاستخبارات العسكرية تفيد بوجود تاجر مخدرات يقوم بترويج المواد المخدرة في ضواحي القدس ورام الله، وعلى الفور تمَّ التنسيق مع إداره مكافحة المخدرات في شرطه رام الله وشرطة ضواحي القدس، وتمَّ استدراج التاجر لرام الله، ونصب كمين محكم له، وعند وصول المركبة التي كان يستقّلها تمَّ القبض عليه ومعه شخص آخر وفتاة، تمَّ إحضارهم لمديرية شرطة رام الله.

وأضاف إرزيقات بأنَّه وبسماع أقوالهم تبيَّن أنَّهم شبكة تقوم بترويج المخدرات في رام الله وضواحي القدس وبيت لحم، وأنَّهم يخبئون كميَّة منها في منزل أحدهم ببلدة الرام شمال القدس، وتمَّ استصدار أمر تفتيش من النيابة العامَّة والتوجّه للمنزل، و ضبط (733) غم من مادة يشتبه أنَّها مادة الحشيش المخدر، و(271) حبة يشتبه أنَّها حبوب الأكستازي المخدر، ومادة بيضاء مطحونة يشتبه أيضًا أنَّها مخدرة.

وبيّن العقيد ارزيقات أنَّ الشبكة استغلَّت الفتاة وابتكرت طرقًا جديدة للترويج كإخفاء الحبوب داخل أصابع الحشيش وقيامها بتفتيت الحبوب ووضعها في مادة البلاستيك على شكل خيوط لتهريبها في أماكن حسَّاسة من الجسم.

وناشد ارزيقات المواطنين كافة، بضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية للقبض على تجّار هذه الآفة من خلال الإبلاغ عن تحركاتهم وعدم التردُّد في ذلك بهدف حماية الشباب والفتيات والمواطنين من خطرهم وخطر انتشار هذه المواد.