رام الله - النجاح الإخباري - أكد نائب رئيس حركة فتح وعضو اللجنة المركزية محمود العالول، أن الجماهير ستخرج للشوارع وسط مدينة غزة لإيقاد شعلة الانطلاقة 54، رغم الهجمة المسعورة لحركة حماس ضد أبناء وقيادات وكوادر الحركة واعتقالها للمئات منهم.

وقال العالول خلال لقاء خاص مع تلفزيون فلسطين الرسمي:" إن الجماهير لن تحيي ذكرى الانطلاقة من المنازل، وإنما في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، وممارسات حماس لن تثنيهم عن إحيائها.

وأضاف: "للأسف ما يجري من حركة حماس ضد كوادر حركة فتح شيء معيب للغاية، لافتاً إلى أن حركة حماس بدأت بحملة مسعورة وغير مسبوقة على الاطلاق لاعتقال أبناء وقيادات حركة فتح فور إعلان الحركة عن برنامج الفعاليات لإحياء الانطلاقة 54، والتي طالت أعضاء القيادة في القطاع، وأعضاء المجلس الثوري، وأمناء سر الاقاليم، وأمناء سر المناطق، وأعضاء المناطق".

وأشار إلى أن مسلحين من حماس اقتحموا منزل أمين سر اقليم الشرقية، وهذا شيء غير مسبوق وغير عادي، ولكن اعتدنا من حماس الطعن في الظهر، وهذه التصرفات بعيدة كل البعد تماما عن السعي للوحدة، وعن الرغبة في وحدة الشعب الفلسطيني، ويدركون والجميع يدرك أن هذه الذكرى هي ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية التي صنعت مجدا للأمة".

وقال: "حماس تخشى من شيء ما، من هذا الزحف الجماهيري الذي سيشارك بذكرى الانطلاقة بالمحافظات الجنوبية، سواء غدا لإيقاد الشعلة أو يوم 7 القادم يوم المهرجان الجماهيري، اخترناه لأنه يوم الشهيد الفلسطيني، يوم أول شهيد للثورة الفلسطينية، كان من المتوقع أن يكون هناك كم هائل من الجماهير تلتف حول الشرعية الفلسطينية تخرج من أجل إحياء الذكرى، وهذه مسألة لا تريدها حماس على الإطلاق وتسعى لعرقلتها".