نابلس - النجاح الإخباري -  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الأربعاء، غائمًا جزئيًّا وبارداً خاصة فوق المناطق الجبلية في ساعات الصباح وساعات المساء، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرّقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئيًّا إلى غائمة وباردة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرّقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الخميس، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة وماطرًا على فترات، وقد تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائج. 

ويوم الجمعة، يكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي وبارداً إلى شديد البرودة ويستمر تساقط الأمطار على فترات على مختلف المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح  غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم السبت، يكون الجو غائمًا جزئيًّا إلى غائم وباردًا وتبقى فرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرِّقة من على بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح  جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية  خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذَّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر: شدَّة سرعة الرياح، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.