ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء، عن قراره بخفض المساعدات الغذائية المقدمة إلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي ستؤثر على نحو 190 ألف فلسطيني.

وأوضح البرنامج أن التخفيضات في حجم التمويل جاءت بسبب النقص في التمويل، وسيبدأ تطبيقها في الأول من كانون الثاني (يناير/القادم). وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة إنها ستعلق المساعدات الغذائية لنحو 27 ألف شخص في الضفة الغربية اعتبارا من الأول من يناير.

بالإضافة إلى ذلك سيتم تخفيض المساعدات الغذائية إلى 165.000 مواطن في قطاع غزة بنسبة 20 بالمائة. يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت مساعداتها لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا بشكل كامل، الأمر الذي أوقع الوكالة الأممية في أزمة مالية، أثرت على خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين، إضافة إلى مؤسسات دولية أخرى خفضت حجم تمويلها للفلسطينيين.

الجدير ذكره، أن الفلسطينيين يتعرضون لضغوط كبيرة، بعد قرار الولايات المتحدة برئاسة دونالد ترامب، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل مقر سفارته من تل أبيب إلى القدس، وعزمه طرح مشروعه المسمى بصفقة القرن، المرفوضة فلسطينياً.