النجاح الإخباري - أثار قرار جامعة القدس المفتوحة، القاضي برفع رسوم الساعات الدراسية، من (15) ديناراً إلى (17) ديناراً، وإلغاء الإعفاء الخاص بعدد من الطلاب، غضباً طلابياً، أدى إلى وقفات احتجاجية ضد قرار الجامعة.

وعبر الطلاب، عن استيائهم من القرار، الذي يأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة، يعيشها قطاع غزة، وفق قولهم، مطالبين بالتحرك العاجل لوقف القرار، بما يضمن مصلحة الطالب ولا يعيق المسيرة التعليمية.

من ناحيتها، قالت سكرتاريا الأطر الطالبية في الجامعة، إنها ستبدأ خطوات تصعيدية، تشمل إغلاق كافة القاعات الدراسية وأقسام الجامعة ومبانيها، مشيرةً إلى أن ذلك يهدف للضغط على إدارة الجامعة للتراجع عن قرارها.

وأكدت السكرتاريا، أن قرار الجامعة سيؤدي إلى حرمان آلاف الطلبة المنتسبين إليها من إكمال مسيرتهم التعليمية، مشددةً على أن الجامعة تجاهلت معاناة الطلبة والظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، مطالبةً القوى الوطنية والإسلامية بالتحرك العاجل لإلغاء القرار.

الجامعة بدورها، ردت على ذلك بالقول، إن قرارها القاضي برفع رسوم الساعات المعتمدة، الصادر عن جلسة المجلس المصغر ويحمل رقم (684) اضطراري، تستدعيه ظروف الجامعة المالية التي جاءت انعكاساً للواقع العام في مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني.

ودعت الجامعة، في بيان صحفي، طلبتها لحوار مفتوح، مضيفةً: "ندعو طلابنا للحوار في الوقت الذي يراه ممثلو الطلبة مناسباً".