القدس - النجاح الإخباري - أعربت بطريركية القدس للاتين، اليوم الأربعاء، عن رفضها لقرار سلطات الاحتلال بالاستيلاء على عدة دونمات من الأراضي المملوكة للبطريركية في منطقة الأغوار الشمالية.

وقالت البطريركية في بيان صادر عنها وصلت نسخة منه لـ"وفا": "ترفض بطريركية القدس للاتين قرار السلطات الإسرائيلية الذي استلمت نسخة منه بتاريخ 27 من شهر تشرين الثاني الحالي والقاضي بوضع اليد على عدة دونمات من الأراضي المملوكة للبطريركية في منطقة الأغوار الشمالية".

وأضاف البيان: "هذا وتقوم البطريركية بدراسة حيثيات هذا القرار ليتم التعامل معه بالسبل الملائمة، والعمل على الاعتراض عليه ورفع الضرر الناتج عنه".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استولت، اليوم الثلاثاء، على 267 دونمًا من أراضي قريتي بردلة وتياسير في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، تعود ملكيتها للبطريركية اللاتينية في القدس، ضمن سياسة "وضع اليد" التي يتخذها الاحتلال حجة لابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية لتوسيع استيطانه المخالف للقوانين الدولية.

وتقع الأراضي المصادرة في حوض رقم 159 في المنطقة، وبالقرب من معسكر سابق لقوات الاحتلال، عملت مؤخرًا على إعادة بنائه وتزويده بغرف وخدمات داخله وفي محيطه.