نابلس - النجاح الإخباري - بحث وزير الاشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة، اليوم الأربعاء، مع وفدي جامعة الاستقلال للعلوم الأمنية، وبلدية سلواد سبل التعاون لدعم مشاريع البنية التحتية.

وأبدى الحساينة خلال لقائه وفد جامعة الاستقلال، حسب بيان للوزارة، استعداد الوزارة المساهمة في رفع مستوى البنية التحتية للجامعة، مشيرًا إلى أنَّ هذا الدور يأتي في إطار سياستها لتأمين بنيّة تحتيّة ذات كفاءة عالية تساهم في تطوير المستوى الأكاديمي للجامعة، منوّهًا إلى أهمية أن يكون هناك صرح علمي أمني يخدم قطاعات واسعة من الشباب الفلسطيني، ويعمل على تغذية المؤسسات الأمنية والرسميَّة بكوادر ذات كفاءة عالية تساهم في تطوير العمل المؤسسي.

يُذكر أنَّ الوزارة نفَّذت العديد من مشاريع البنية التحتية لصالح الجامعة، وآخرها تعبيد طرق داخلية بمساحة اجمالية بلغت (7500) متر مربع.

على الجانب الآخر، قال الحساينة خلال لقائه وفد بلدية سلواد، إنَّ الوزارة لا تتوانى عن تقديم الدعم في مشاريع الطرق لصالح البلديات والمجالس القروية، بالرغم من شُحّ الموارد الماليّة، وتوقف دعم المشاريع المقدَّمة من المنحة الأميركية.

وأضاف: أنَّ الوزارة تسعى لرفع مستوى كفاءة الطرق في المحافظات كافّة، عبر التعاون مع الجالس المحليَّة، بهدف تسهيل حياة المواطنين وتنقلهم بين مختلف المناطق، ورفع مستوى النشاط الاقتصادي عبر تسهيل حركة المركبات التجارية وتقليل الوقت وتكلفة النقل.

يذكر أنَّ الوزارة نفَّذت عددًا كبيرًا من مشاريع الطرق خلال العام الجاري في كافة المحافظات، وتسعى جاهدةً لتنفيذ مشاريع طرق جديدة ذات استراتيجة وأهمية عالية ستنعكس بشكل واضح على حياة المواطنين.