رام الله - النجاح الإخباري - طلب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بعثة فلسطين لدى جامعة الدول العربية التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الاعتداء الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة ومؤسساته وبناه التحتية، المستمر منذ يومين.

كما طلب المالكي في بيان له من بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة أن تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، لمناقشة الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

كما طلب من بعثة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا التحرك فورًا لدى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم شكوى عاجلة ضد الاعتداءات الإسرائيلية العسكرية بحق قطاع غزة.

ولا تزال تدرس المحكمة الملف المتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية على القطاع والحروب التي قامت بها دولة الاحتلال بحق القطاع المحاصر، وفق المالكي.

وطلب المالكي من سفير فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان بالتحرك لدى المجلس لبحث أفضل الخطوات الواجب اتخاذها هناك لإدانة ما تقوم به "إسرائيل" في استهداف المدنيين والمباني السكنية في القطاع المحاصر.

وتستمر وزارة الخارجية والمغتربين، وفقا لبيان صادر عنها، في دراسة بقية الخطوات الممكن اتخاذها بشكل فوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل.

ولفتت إلى أن المالكي سيوجيه رسائل متطابقة لوزراء خارجية دول العالم كافة لوضعها في صورة الاعتداءات الأخيرة بحق شعبنا المحاصر في قطاع غزة.

وشددت الوزارة على أنها ستستمر بمتابعة هذه الخطوات وغيرها، والتواصل مع سفارات فلسطين في العالم كافة للتحرك الفوري والتواصل مع وزارات خارجية الدول المعتمدة فيها، لاطلاعها على هذا الاعتداء الإسرائيلي الأخير.

وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل على أهداف مدنية ومواقع للمقاومة منذ عصر أمس لاستشهاد ستة مواطنين وإصابة 25 آخرين، وتدمير 9 بنايات مدنية (80 وحدة سكنية) منها فضائية الأقصى.

فيما أعلن الاحتلال عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة العشرات بقصف المقاومة مستوطنات إسرائيلية بأكثر من 400 صاروخ وقذيفة.