نابلس - هبة أبو غضيب - النجاح الإخباري - نفى عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة ما تداولته بعض وسائل الاعلام حول تجميد مسيرات العودة.

وأكد أبو ظريفة في تصريح خاص لـ"النجاح الإخباري" السبت أن ما أشيع عبر وسائل الاعلام الإسرائيلية حول اتفاق تهدئة غير صحيح، قائلا "لم يتم الحديث عن التهدئة بوجود الوفد المصري في قطاع غزة ولا مع الجهات الإسرائيلية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".

وأوضح أن الحديث عن عودة حالة الهدوء ووقف إطلاق النار مقابل تحسين واقع الحياة في قطاع غزة غير مرتبط بوقف مسيرات العودة، مؤكدا أنها مستمرة حتى كسر الحصار.

وأكد أنه لا يوجد ضغوط من أي طرف من الأطراف لوقف مسيرات العودة.

وصرح بوجود توافق على تخفيف ووقف بعض الأدوات التي استخدمت في فعاليات مسيرات العودة السابقة مثل البالونات والطائرات الحارقة وإشعال عجلات الكوشوك.

وأضاف "أنه تم إعادة النظر ببعض هذه الأدوات التي استخدمت كي لا يجعلها الاحتلال ذريعة للتنصل من موجبات تخفيف الحصار ويردها بشكل عنيف على المتظاهرين".

وأكد أبو ظريفة أن مسيرات العودة مستمرة ومن هذا المنطلق اتفقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة على تسمية مسيرة العودة يوم الجمعة القادم بـ"جمعة مسيراتنا مستمرة" ردا على المحاولات التي تسعى لخلق أجواء سلبية.

واختتم أبو ظريفة حديثه قائلا "هدف المسيرات كسر الحصار ومواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال والإدارة الأمريكية وعلى رأسها حق العودة".

وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة في 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل، الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.