رام الله - النجاح الإخباري -  أطلق الاتحاد الأوروبي ووزارة التربية والتعليم العالي مسابقة "اعرف أوروبا"، في موسمها الثاني، والتي تشارك فيها ثمانون مدرسة من مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة، وبمشاركة 500 طالب من طلاب الصف التاسع.

وستنظم المُسابقة في رام الله وجنين وبيت لحم والخليل ونابلس وطولكرم وقلقيلية وغزة ورفح.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي توماس نكلاسون، "يَسُرنا أن نُطلق مُسابقة "اعرف أوروبا" مرة أخرى في مدارس الضفة وغزة، حيث تَمَكَّنا وللسنة الثانية من إطلاق هذه المسابقة التفاعلية والممتعة والإبداعية، ويعود الفضل في ذلك إلى التزام واستعداد وزارة التربية والتعليم العالي".

وأضاف ان "الاتحاد الأوروبي يشارك بالكثير من الأمور مع فلسطين والمنطقة ككل، ونهدف من خلال هذه المُبادرة إلى التعريف بأنفسنا مرة أخرى أمام طلاب فلسطين، وتقديم قيمنا وثقافتنا وتاريخنا وهويتنا. هذه إحدى الطرق التي نؤكد من خلالها من جديد دعمنا المستمر للفلسطينيين."

وتتناول مسابقة "اعرف أوروبا" مواضيع ثقافية وتاريخية ورياضية وفنية وجغرافية تتعلق بالاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد. وتنظم على مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى مسابقة بين المدارس من نفس المحافظة تتأهل من خلالها مدرسة واحدة لتمثل المُحافظة، أما في الجولة النهائية فيتم تمثيل كافة المحافظات الفلسطينية من خلال المدارس التي تأهلت في المرحلة الأولى حيث ينجم عن الجولة النهائية ثلاثة فائزين بالمرتبة الأولى والثانية والثالثة.