نابلس - منال الزعبي - النجاح الإخباري - على خلفيّة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحافظ مدينة القدس عدنان غيث و مدير مخابرات القدس العقيد جهاد الفقيه، أدانت حكومة الوفاق الوطني  هذا الحدث واعتبرته جريمة بحق الشعب الفلسطيني وقيادته واستهدافًا لمدينة القدس المحتلة.

وبهذا الخصوص عقّب اللواء عدنان الضميري لـ" النجاح الإخباري" الأحد بأنَّ هذا النهج الاحتلالي ليس وليد اليوم حيث يستهدف الاحتلال السلطة بأمنها وقياداتها الرسميين والتنظيميين، مشيرًا إلى وجود أكثر من (500) أسير من الأمن الفلسطيني في سجون الاحتلال منذ عام (2002) حتى اليوم.

وأضاف أنَّ قوات الاحتلال لم تتوانَ يومًا عن اعتقال الشخصيات الوطنية والقيادية  فهذا مروان البرغوثي وأبو حازم، وأحمد سعادات وغيرهم، مضيفًا أنَّ أغلبهم أصلًا هم أسرى محررون.

ولفت  أنَّ هذا التوقيت بالذات يشير إلى قضيتين اولاهما أن الاعتقال تمَّ في القدس لعضو المجلس الثوري لحركة فتح عدنان غيث ومدير المخابرات العامة ما يشير إلى معركة الخان الأحمر ودور القدس رسميًّا، ودور السلطة الوطنية الفلسطينية في هذه المعركة، إذ تولي الحكومة الفلسطينية كلَّ الدعم للخان الأحمر.

وأكّد أنَّ هناك علاقة أيضًا لقضية تسريب العقارات بالقدس فمن الواضح تمامًا أنَّ الحكومة الفلسطينية بعد اتخاذ قرارها بتشكيل لجنة تحقيق وتقديم المسربين للعدالة وما تقدم فيه المفتي من تحريم يصل حد الخيانة لمن يسرب العقارات للجانب الإسرائيلي هذا الموضوع استفز الاحتلال.