النجاح الإخباري - استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس البرلمان الليتواني  فيكتوراس برانكيتيس، والوفد المرافق له، بحضور سفير ليتوانيا لدى فلسطين ارتورس جيليونس.

ورحب الرئيس، بالضيف الكبير في فلسطين، مرسلاً تحياته إلى رئيسة ليتوانيا، التي حرصت على الدوام على تعزيز العلاقات الفلسطينية- الليتوانية، خلال لقاءاتنا في ليتوانيا وفي نيويورك.

واطلع الرئيس عباس الضيف، على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وأوضاع الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وإجراءاته التعسفية.

وأكد  حرصه الكامل على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين وليتوانيا، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

بدوره، أكد رئيس البرلمان الليتواني، حرص بلاده على تعزيز التعاون وتمتين العلاقات الثنائية مع فلسطين، ودعم ليتوانيا الكامل لتحقيق السلام والاستقرار.

وقدم الضيف الليتواني دعوة لسيادته لزيارة ليتوانيا في أقرب فرصة، حيث رحب سيادته بهذه الدعوة الكريمة، مبدياً استعداده لتلبيتها في الوقت المناسب للجانبين.

وحضر اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ونائب رئيس الوزراء، وزير الاعلام نبيل أبو ردينه، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ورئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.