النجاح الإخباري - رحبت جمهورية اندونيسيا بوقوف الشعب الفلسطيني وقيادته الى جانبها في مواجهة اثار الكارثة الطبيعية التي حلت بالبلاد قبل عدة ايام.

حيث عبر مدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية لجمهورية اندونيسيا سان اركو عن شكره وتقديره لما قامت به فلسطين في تعبيرها عن تضامنها مع اندونيسيا من خلال تقديم الدعم الاغاثي والانساني للمتضررين والنازحين من المناطق المنكوبة.

وأكد أركو خلال استقباله رئيس وفد دولة فلسطين الى اندونيسيا عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بحضور سفير دولة فلسطين لدى اندونيسيا زهير الشن والملحق الدبلوماسي في الوكاله خالد ابو قرع، على عمق العلاقات التي تجمع البلدين ومتانة الروابط التي تميز الشعبين الشقيقين، ناقلاً تحيات المستويين الرسمي والشعبي الاندونيسي لوقوف فلسطين الى حانب اندونيسيا في وقت الحاجة بالرغم مما تمر به فلسطين من ظروف احتلال صعبة ومريرة.

بدوره أكد الزهيري استعداد فلسطين الكامل ومن خلال برامج الوكالة الفسطينية للتعاون الدولي وخاصةً تلك المتعلقة بادارة الاوضاع ما بعد الكوارث وبالتعاون الكامل مع نقابة المهندسين الفلسطينيين والجهات الفلسطينية ذات العلاقة، على ايفاد طواقم خبراتية تساهم في جهود اندونيسيا في عمليات اعادة البناء والتعافي من الكوارث وذلك في مجالات البنية التحتية وذات الصلة.

واتفق الطرفان على متابعة التواصل والتنسيق والتعاون للانتقال من مرحلة الدعم الانساني الى التعاون التنموي المشترك الذي يحقق مصلحة الطرفين، خاصةً وان كلا من التعاون الدولي الاندونيسي والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عضوان فاعلان في برامج البنك الاسلامي للتنمية التي تعزز من برامج التعاون لدول الجنوب من خلال اجراءات البنك الخاصة باليات التعاون العكسي والتعاون الثنائي والثلاثي والمتعدد الاطراف.

يذكر ان وفد دولة فلسطين وصل الى العاصمة الاندونيسية جاكارتا قبل عدة ايام حاملاً رسالةً فلسطينية تضامنية مع الشعب الاندونيسي الشقيق، مقدما وضمن حدود امكانياته باسم الشعب الفلسطيني الدعم اللوجيستي اللازم من خيم لايواء النازحين، ومولدات كهربائية ومواد غذائية واساسية لصالح المتضررين في المناطق المنكوبة.