النجاح الإخباري - وفاء ناهل - قال وكيل وزارة الصحة  د. أسعد رملاوي:"تمَّ رفع طلب من وزارة الصحة الفلسطينية من أجل اعتماد فلسطين ليكون فيها مركز وطني للإنفلونزا، وبالتقييم الذي تمَّ إجراؤه من الفنيين والخبراء، تمَّ اعتماد فلسطين رسميًّا لإنشاء مركز وطني شامل للإنفلونزا".

وأضاف خلال حديثه لـ"النجاح الاخباري": معنى ذلك أنَّه يتم اعتمادنا من قبل الصحة العالمية بما يخص التحاليل، إضافة لتدريبات داخل هذا المركز بخصوص فايروسات الإنفلونزا المختلفة التي تصل لما يقارب (20) نوعًا".

وتابع رملاوي:" منذ (8) أشهر شاركنا منظمة الصحة العالمية، بما يسمى التأكد من جودة الفحوصات، وذلك عن طريق عمل عينات وفحوصات عشوائية، ترسل لنا من قبل منظمة الصحة العالمية".

وأكَّد أنَّه وبعد التقييمات الإدارية والفنية والبنية التحتية، تمَّ قبول الطلب ونحن بصدد إنشاء هذا المركز، وهو موجود ضمن مختبر الصحة العامّة المركزي، والذي نريد أن يكون ضمنه مكان خاص تُجرى فيه فقط فحوصات الانفلونزا".

يذكر أنَّ وزير الصحة د.جواد عواد اجتمع يوم أمس، برئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين، جيرالد روكينشواب، بهدف بحث الوضع الصحي في فلسطين، حيث جرى الاتفاق على إنشاء مركز وطني شامل للإنفلونزا.