النجاح الإخباري - أكد الناطق الرسمي باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عدنان أبو حسنة، أن الأونروا عملت على مقاومة قرار تقليص 4 مليار دولار، وذلك من خلال عمل مؤتمر واتصالات.

وقال أبو حسنة خلال لقاء متلفز على فضائية "النجاح": تحركت الأونروا لعدة جهات وبحثت عن جهات مانحة جديدة، لتسد العجز لديها".

واستدرك " لكن المانح الأكبر لوكالة الغوث هي الولايات المتحدة الامريكية"، لافتاً إلى أن الحلول الآن لدى الأونروا الذهاب إلى المانحين لزيادة ميزانية الأونروا.

وعن المسيرة التي نظمت في غزة اليوم، أشار أبو حسنة إلى هذه المسيرة ليست الأولى، موضحاً أن هذه المسيرات من أجل الاحتجاج بسبب استمرار المؤامرة ضد وكالة الغوث.

وأعرب الناطق باسم أونروا عن تخوفه من استمرار القرارات الأمريكية ضد الأونروا، منوهاً إلى أن هذه القرارات ستستمر، حسب قوله.

وأضاف "المشكلة القائمة الآن في الاونروا مشكلة مالية، وهناك برنامج في الضفة وغزة ميزانيته صفر"، مشدداً على أنه لا يمكن لأحد أن يغير في تعريف اللاجئين.

وانطلقت مسيرة حاشدة اليوم الاربعاء، في قطاع غزة لموظفي الأونروا وذلك احتجاجا على خفض الوظائف من قبل الأونروا، بعد قرارات الإدارة الامريكية الأخيرة التي قامت بقطع جميع مساعداتها للأونروا.

وكان اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أعلن يوم الأربعاء، الإضراب الشامل في كل مؤسسات الوكالة في قطاع غزة يوم الاثنين المقبل، محذرًا إدارة الوكالة من الاستمرار في مسلسل التسويف.