النجاح الإخباري -  قال محافظ اريحا والأغوار جهاد أبو العسل، إن شعبنا الفلسطيني صامد على أرضه يدافع عن حقوقه في الحرية والاستقلال، وأن الإجراءات والممارسات الاسرائيلية لن  تحطم صموده وارادته بالحرية والانعتاق من الاحتلال.

أقوال المحافظ جاءت خلال مشاركته مساء اليوم الاثنين، في الاعتصام التضامني المفتوح مع قرية الخان الأحمر، بمشاركة مختلف الفعاليات الشعبية والرسمية والقوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار، وبحضور رئيس هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف.

وشدد المحافظ أبو العسل على أن شعبنا يقف خلف قيادته برئاسة الرئيس محمود عباس، لمواجهة كل محاولات الإدارة الامريكية لابتزازنا سياسيا واقتصاديا، مؤكدا ان التهديدات الامريكية لن ترهبنا ولن تثنينا عن انتزاع حقوقنا الوطنية الثابتة.

وفي السياق قال الوزير وليد عساف، إن معركتنا مع الاحتلال هي معركة الحرية والاستقلال ووقف الاستيطان والعربدة والانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا، مؤكدا على أهمية الفعاليات الشعبية للتضامن مع الخان الأحمر ومنع تهجير التجمعات البدوية الأخرى.

رئيس تجمع الخان الأحمر عيد أبو داهوك، أكد على صمود أهالي الخان الأحمر وتمسكهم بارضهم، وقال إن محاولات الاحتلال لن تثنيهم عن البقاء على أرضهم، مثمنا التضامن الشعبي الكبير من كل محافظات الوطن.