النجاح الإخباري - تتواصل الفعاليات التضامنية مع أهالي الخان الأحمر في صمودهم على أرضهم وتعزيزا لرفض ممارسات وضغوطات الاحتلال الرامية إلى تهجير المواطنين لتنفيذ مخططات استيطانية تهويدية.

وفي هذا السياق تنتطلق اليوم الأحد مسيرات تضامنية من نابلس جبل النار إلى الخان الأحمر لتنضم لقوافل المتضامنين للأهالي هناك.

وفي هذا السياق، أكد عضو المجلس الوطني نصر أبو جيش والعضو في لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، صباح اليوم، أن لجنة التنسيق الفصائلي ولجنة المؤسسات والفعاليات الرسمية والأهلية والشعبية ستنطلق اليوم ظهرا في مسيرات تضامنية للخان الأحمر.

وقال ابو جيش، في سياق حديثه لإذاعة صوت النجاح في برنامج صباح فلسطين: "إن هذه ليست المرة الأولى بل هي فعاليات مستمرة من جبل النار للخان الأحمر رمز الصمود في وجه الاحتلال، مشددا في الوقت ذاته على أهمية قضية الخان الأحمر".

وبين أن المطلوب حاليا يتمثل بحشد أكبر ومشاركة مختلف الأطياف والفئات وتعزيز الجهود ووحدتها، لافتا إلى كونها معركة صمود وتحد مع المحتل ولا بد من تكثيف الفعاليات الرامية لصد هجمة الاحتلال وغطرسته.

وأوضح أبو جيش، أن حجم التفاعل مقبول وجيد وبحاجة لجهود وتكاتف الجميع خاصة وأن قضية الخان الأحمر احتلت اهتمام مختلف القطاعات الفلسطينية وشهدت حركة تضامنية واسعة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏‏‏

وبخصوص مسيرة اليوم التضامنية، أشار إلى كونها تجمع مختلف المؤسسات والفعاليات في المحافظة، ولفت أبو جيش، إلى أن التجمع والانطلاق سيكون من أمام مبنى المحافظة في المنطقة الشرقية عند الساعة الواحدة ظهرا.

وقال أبو جيش: "المواصلات مؤمنة حيث ستكون هناك حافلات مجهزة لنقل المواطنين المشاركين في هذه المسيرة كما تم تأمين مستلزمات وأغراض كاملة لمن يود المبيت والبقاء في الخان مع المتنضامنين والصامدين هناك وقد تم تأمين مختلف هذه الاحتياجات بتعاون مؤسساتي ولجنتي التنسيق الفصائلي والفعاليات وهيئة مكاومة الجدار والاستيطان".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وشدد على أن رسالة الأحمر تتمثل بأنها رسالة تضامنية وحدوية رافضة لممارسة الاحتلال واعوانه في الإدارة الأمريكية وهي رسالة تحد وصمود للفلسطيني المقيم على أرضه كما أنها رسالة شجب واستنكار لكل المخططات الإسرائيلية وما تسعى لتمريره وإقامته، وقال أبو جيش: "علينا أن نتمسك بوحدتنا ونعزز جهودنا التضامنية بشكل متكامل ونكثف من الحملات التضامنية والمقاومة الشعبية".

نتيجة بحث الصور عن الخان الأحمر