النجاح الإخباري - استقبلت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اليوم الأربعاء، نائب رئيس الاتحاد الاوروبي في فلسطين كاتيا دومنيك، والتي استلمت مهامها مؤخرا في فلسطين، وذلك لمناقشة العديد من القضايا التي تخص الواقع الفلسطيني والنوع الاجتماعي في مؤسسات السلطة الفلسطينية.

واشادت غنام بالجهود التي تقدمها البعثة الأوروبية للشعب الفلسطيني بشكل عام، ولقطاع الشرطة والعدالة بوجه التحديد، مشيرة الى أن اي دعم يقدم لأي جهة هو دعم لكافة القطاعات وينعكس على مؤسساتنا بالإيجاب .

واوضحت غنام ان استمرار العمل المشترك الذي تقوم به البعثة الأوروبية مع قطاع الشرطة والعدالة هو نتيجة نجاح التجربة وانتقالها الى مستويات أخرى اكثر تطورا، معبرة عن فخرها واعتزازها بالشرطة الفلسطينية وكافة الاجهزة الامنية لدورهم الواضح في تحقيق الامن والامان في كافة ارجاء الوطن .

واشارت غنام الى أن مؤسساتنا الفلسطينية وقيادتها الحكيمة كانت على الدوام مراعيه لقضايا النوع الاجتماعي وداعمة للمرأة اينما كانت، بدليل ان المرأة الفلسطينية اصبحت ترأس العمل في العديد من المؤسسات الحساسة وتتقلد مواقع كانت على الدوام حكرا للرجل مراعاة منها للوصول الى مجتمع فلسطيني متكامل يقوم على العدالة والمساواة .

من جانبها اشارت دومنيك الى التطور الفلسطيني الحاصل من الناحية الأمنية والنوع الاجتماعي، مشيدة بدور غنام ومعتبرة اياها مثالا للمرأة العربية القيادية.