النجاح الإخباري - التقى المشاركون في الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الذي تنفذه اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بالعديد من الشخصيات السياسية في فلسطين.

فقد التقى المشاركون مع مستشار الرئيس للشؤون الخارجية الدكتور نبيل شعث، ودار الحديث في عدة محاور منها صفقة القرن وخطورة تنفيذها، وموقف القيادة الفلسطينية منها، وقضية اللاجئين والمغتربين الفلسطينيين، والمصالحة الفلسطينية.

وقال شعث "ان من وضع صفقة القرن هم فريق من المستوطنين حول ترمب، وان موقف القيادة الفلسطينية واضح وأنها مرفوضة كليا، معربا عن تفاؤله لان من يقود السفينة الفلسطينية هو الرئيس محمود عباس وهو الثابت على الثوابت، موضحا رفض القيادة للدور الاميركي كوسيط للسلام.

واضاف شعث، ان التاريخ سينتصر وسيندحر الاحتلال بلا عودة لان فلسطين فيها شعب الجبارين، مطالبا الشباب الفلسطيني المشارك ان يكون سفيرا لفلسطين في الدول التي يعيشون فيها وان ينقلوا الواقع الفلسطيني لأقرانهم حول العالم، شاكرا الوفد على تفاعلهم الكبير وإثرائهم للنقاش.

من جهته شكر رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الاستاذ محمود اسماعيل، الدكتور نبيل شعث على حضوره وعلى الكم الهائل من المعلومات التي قدمها .

كما التقى الوفد محافظ الخليل اللواء كامل حميد، خلال حلقة نقاش، تحدث فيها الحضور عن محافظة الخليل وما تتعرض له من إجراءات احتلالية ضد المواطنين واراضيهم ومحلاتهم التجارية.

وقال حميد، "ان الاحتلال لن ينجح بالنيل من عزيمة المواطن الفلسطيني لان ارتباطه بأرضه متجذر لأبعد الحدود، وان كل ما يفعله الاحتلال من اقتحامات وهدم بيوت وإغلاقات للمحلات التجارية لن يزيدنا الا قوة وصلابة" .

من جانبهم حيا المشاركون في الملتقى، صمود اهلنا في الخليل وفي البلدة القديمة، وأعربوا عن سرورهم بتجولهم في البلدة القديمة وزيارة الحرم الإبراهيمي.

كما التقى الوفد المشارك في الملتقى محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، الذي أعرب عن سروره بلقاء كوكبة من الشباب الفلسطيني الوطني والمثقف، ووضعهم بصورة الوضع السياسي والامني لمحافظة نابلس.

وقال الرجوب "ان نابلس تعد من المدن الاقتصادية وتنعم باقتصاد فعال وحيوي في كافة المجالات، موضحا ان الاحتلال يمارس الكثير من الإجراءات ضد مواطنيها في كافة الطرق من خلال التضيق على التجار والمواطنين ."

وطالب الرجوب، المشاركين في الملتقى ان يواصلوا زيارتهم لفلسطين وطنهم الام، شاكرا القائمين على البرنامج الوطني بامتياز والذي يساهم في تعميق الهوية الفلسطينية.

وجال الوفد في البلدة القديمة بمدينة نابلس كما زار الطائفة السامرية، والمواقع الأثرية في بلدة سبسيطة بالمحافظة.