النجاح الإخباري - حذّرت وزارة الخارجية والمغتربين من مخاطر وتداعيات التعديلات التي أقرها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان بشأن حمل الإسرائيليين السلاح وحيازته، ولاسيما أنها تفتح الباب أمام مئات الآلاف من الإسرائيليين للحصول على أسلحة نارية.

وقالت الوزارة في بيان لها" إن: "الوزير الإسرائيلي الليكودي لم يخف حقيقة أن الهدف الأساس من هذه التعديلات إتاحة المجال أمام المزيد من الاسرائيليين لما وصفه بالدفاع عن أنفسهم وعن المواطنين اثناء حدوث عمليات".

وأضافت "وبهذا الشكل يتم منح المزيد من الإسرائيليين رخصا لسلب الفلسطينيين حياتهم خارج القانون إذا ما شعر الإسرائيلي أن هناك ما يهدد حياته، وذلك وفقًا لتقدير الإسرائيليين أنفسهم".

وأكدت الخارجية أن "هذه التعديلات التخفيفية تتيح المجال أمام انتشار المزيد من الأسلحة في أيدي المتطرفين اليهود، وبشكل خاص أولئك الذين يستوطنون في الأرض الفلسطينية، مما يشكل تهديدًا كبيرًا على حياة الفلسطينيين".

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية كشفت عن تعديلات تخفيفية أقرها "أردان" بشأن شروط ومعايير منح رخص حيازة السلاح للإسرائيليين

وذكرت أن التعديلات- التي عُمل بها مؤخرًا- ستُمكّن نصف مليون إسرائيلي من الحصول على رخصة سلاح شخصي.وكان "أردان" قال إن: "الكثير من الإسرائيليين تمكنوا من إحباط عمليات نفذها مهاجمون فلسطينيون منفردون".