النجاح الإخباري - قام وفد ياباني رفيع المستوى ترأسه سعادة السفير الياباني في فلسطين السيد تاكشي اوكوبو والسيدة ميتسوي يوكو مديرة جايكا والوفد المرافق لهم بزيارة لمدينة غزة الصناعية والتي تعد احدى اهم استثمارات مجموعة باديكو القابضة.

وكان في استقبال الوفد الزائر المهندس سعيد دويكات رئيس إدارة التطوير ومدير المناطق الصناعية في باديكو القابضة وعطوفة د. علي شعث الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية بالإضافة الى عدد من موظفي الشركة حيث رحب السيد دويكات بالوفد الزائر، وقدم عرض شامل عن المنطقة الصناعية وضح من خلاله موقعها واهميتها من حيث خلق فرص عمل في ظل الوضع الاقتصادي السائد في المنطقة بالإضافة الى الخدمات التي تقدمها، وتم استعراض بعض المشاكل والعقبات التي تواجه المنطقة الصناعية مثل عدم امكانية التصدير للخارج وعدم السماح بدخول بعض المواد الخاصة بالعملية الانتاجية لبعض المصانع الموجودة داخل مدينة غزة الصناعية.

واصطحب دويكات الوفد الزائر بجولة ميدانية داخل المنطقة الصناعية زار خلالها مصنع هانوفر لصناعة الالبان ومشتقاته ومصنع السكسك للصناعات البلاستيكية ومصنع سرايو الوادية للصناعات الغذائية.

وأعرب الوفد الياباني في نهاية زيارته عن سعادته بالزيارة الميدانية وبالمعلومات القيمة التي قُدمة له وبالمستوى الراقي للمنطقة الصناعية وشكر بدوره ادارة شركة بيدكو على مجهودها في ادارة المنطقة الصناعية وتطويرها.

ووعد سعادة السفير المستثمرين والشركة المطورة بوضع المنطقة الصناعية في غزة على راس اولوياته بهدف التسهيل على المستثمرين والاستفادة من الخبرات اليابانية في نقل الخبرات والارتقاء بالمنطقة الصناعية وتطويرها.