النجاح الإخباري - ذكرت مصادر حقوقية لتوثيق اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الأغوار أن مستوطنين في منطقة  خلة حمد يواصلون شق شقون طرق رئيسية تربط الشارع الرئيسي مع مستوطنة  صباح اليوم الخميس، حيث قامت بشقها بواسطة جرافات ووضعت مواد البسكورس والطمم من أجل تزفيتها.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن المستوطنين بدؤوا صباح اليوم بوضع مادة "البسكورس" في جزء من الشارع الذي يصل تجمعهم بالشارع الرئيسي، تمهيدا لتعبيده.

يشار إلى أن مستوطنين في عام 2016 بدأوا ببناء غرف "كرفانات" وحظائر أغنام في تلة "خلة حمد"، وأخذت تلك الغرف بالزيادة والتوسع الأفقي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏جبل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وفي ذات المنطقة قامت سلطات الاحتلال بوضع اللمسات الاخيرة لتحويل معسكر اشويعر بروش هبكعاه الاحتلال إلى مستوطنة في الأغوار الشمالية وهومعسكر قديم للاحتلال استولى عليه ابان حرب عام 67 واقام به منشآت حيوة والآن اعطي للمستوطنين.

وبحسب ما نشرته مجموعة حقوقيون في الأغوار عبر حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك نقلا عن مؤسسات حقوقية إسرائيلية فإنه يتم الحديث والتداول لاحضار 30 عائله من المستوطنين اليه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏شجرة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏سحاب‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏جبل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏سماء‏، و‏‏شجرة‏، و‏جبل‏‏‏، و‏‏‏نبات‏، و‏سحاب‏‏، و‏‏عشب‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏