النجاح الإخباري -  كشفت الشرطة اليوم الأحد، ملابسات جريمة تهديد وتشهير طالت أحد المواطنين عبر تطبيق الواتساب، وألقت القبض على الفاعل في الخليل.

وبحسب بيان إدارة العلاقات العامَّة والإعلام في الشرطة، فإنَّه وبناء على شكوى تقدم بها أحد المواطنين للشرطة، تتعلق بقيام مجهول بتهديده والتشهير به عبر تطبيق الواتساب بنشر صوره ومعلوماته الشخصية، باشرت الشرطة في إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات الجريمة وإلقاء القبض على الفاعل.

وأضاف البيان، أنَّه وبعد استكمال عملية جمع المعلومات والأدلة، تمكَّنت وحدة الجرائم الإلكترونية من تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه.

واعترف المتَّهم بقيامه بتهديد المشتكي والتشهير به عبر تطبيق الواتساب ونشر معلوماته الشخصية عليه.

وتمَّ توقيف المشتبه وإحالته للنيابة العامَّة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقِّه حسب الأصول.

الشرطة تكشف ملابسات قضيتي تهديد وتشهير عبر موقع التواصل الاجتماعي( الفيس بوك ) في جنين

وفي ذات السياق كشفت الشرطة ملابسات قضيتي تهديد وتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامَّة والإعلام في الشرطة، بأنَّه وبناء على شكوى تقدم بها أحد المواطنين من سكان مدينة جنين للشرطة حول قيام مجهول بارسال رسائل تهديد وسب وشتم له عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) .

 وبعد جمع المعلومات من خلال وحدة الجرائم الإلكترونية في فرع المباحث العامَّة تمَّ حصر الاشتباه بشخص من سكان المحافظة، ووبعد سماع أقواله اعترف بقيامه بإرسال هذه الرسائل لوجود خلاف عائلي، بحسب البيان.

وفي سياق متصل بناءً على شكوى تقدَّم بها أحد المواطنين من سكان مدينة جنين لفرع المباحث العامَّة في شرطة المحافظة حول قيام مجهول بتنزيل منشورات تسيء له وتشهر به عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، وبعد جمع المعلومات من خلال وحدة الجرائم الإلكترونية في فرع المباحث العامَّة تم حصر الاشتباه بشخص من سكان المدينة وباستدعائه وبسماع أقواله أفاد بقيامه بإرسال هذه الرسائل لوجود خلاف مالي.

و تمَّ توقيف المشتبه بهم وإحالتهم إلى النيابة العامَّة لمتابعة المقتضى القانوني اللازم بحقهما أصولاً.

يُشار إلى أنَّ وحدة الجرائم الإلكترونية تتعامل مع كل قضايا الابتزاز والتهديد والتشهير بسريَّة تامَّة وتهيب بالناس عدم الخوف واللجوء إلى الشرطة في حال تعرض أحد إلى أيّة إشكالية بهذا الخصوص.