النجاح الإخباري - بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، مع ممثل سويسرا لدى فلسطين جوليان توني، اليوم الاربعاء، آخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية، وكذلك تطوير العلاقات الثنائية .

وجدد مجدلاني رفض التصريحات الاخيرة لوزير خارجية سويسرا حول الأونروا، خاصة أنها تصدر عن سويسرا البلد المحايد والمستقل سياسيا عن السياسية الاميركية.

وقال: نعتقد أن تجاوز هذه الازمة امر هام نحو تعزيز العلاقات الثنائية واستمرار التعاون بين البلدين، خاصة في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اجراءات عنصرية تقوم بها حكومة نتنياهو بدعم كامل من ادارة ترمب .

وتطرق مجدلاني الى الازمة التي تعانيها وكالة الغوث، قائلا: المفروض من المجتمع الدولي وتماشيا مع القيم الانسانية والحضارية، وكذلك مع قرارات الشرعية الدولية فتح الافاق لتوفير الدعم الدولي للوكالة لتتمكن من القيام بمسؤولياتها، خاصة بعد وقف الدعم الأميركي لها، في محاولات لتفكيكها، وإنهاء قضية اللاجئين .

وأوضح ممثل سويسرا أن موقف حكومته من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لم يتغير، مشيرا إلى أن سويسرا تدعم حل الدولتين وستواصل دعم "الأونروا"، مجددا الموقف الرسمي للحكومة والبرلمان باستمرار دعم الاونروا، بالإشارة الى التصريحات الاخيرة لوزير خارجية سويسرا حول الأونروا .