النجاح الإخباري - حاور "النجاح" رئيس بلدية نابلس م.عدلي يعيش في عدة قضايا تهم مدينة نابلس، أهمها تنظيم حركة الأسواق في المدينة، وأزمة المياه، ونظافة الشوارع.

قال رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش: نظمنا حملة لتنظيم الأسواق في شهر رمضان، فتساهلنا مع البساطات في الشوارع، فقد شهدت المدينة تسوق جيد في الأيام الخمسة الأولى من رمضان مع حملة شاركت بها الغرفة التجارية والمؤسسات لتشجيع تسوق الناس من خارج نابلس، عدا عن فعالية  إضاءة فانوس رمضان على دوار الشهداء التي شهدت تواجد كبير من المواطنين.

أما بالنسبة لقضية المياه وشكاوى المواطنين حول تأخر المياه لبعض المناطق لمدة 4 أيام، فقد رد يعيش على تأخر وصول المياه نتيجة الحر الشديد فقد استهلك الناس المياه بشكل أكبر.

وأضاف يعيش طبيعة المنطقة في نابلس تنتقل المياه فيها من المنطقة المنخفضة ثم ترتفع شيئا فشيئا، ففي منطقة الجبل الشمالي عندما تضخ المياه تصل شارع عصيرة خلال 4 ساعات، فقد أمنّا المياه خلال الأشهر الماضية وفعليا لا نعاني من أزمة مياه.

أما بالنسبة لمشكلة المياه في عمارة حجاز شلهب طلعة أبو غزالة ستبدأ البلدية بحل جذري بتاريخ 10/7/2018 لعمل خط جديد من منطقة الإطفائية.

وأشار يعيش إلى عودة مكب النفايات في الشارع الواصل من حي المساكن قبل شهر الذي زياد كمية النفايات، على الرغم من تنظيف المنطقة كل فترة.

ويطالب يعيش من المواطنين على من يشاهد من يخالف ويكب النفايات من السيارة أن يصور رقم السيارة ويعبثها للبلدية ليعاقب قانونيا.