هبة أبو غضيب - النجاح الإخباري - أوضح الناطق باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور أن لجنة الامتحانات العامة اتخذت جملة من الاجراءات لخفض رهبة الإمتحانات الثانوية العامة "الانجاز".

وأكد الخضور لـ"النجاح" أن أهم الاجراءات التي اتخذت في الضفة وقطاع غزة إلغاء المؤتمر الصحفي السنوي قبيل الامتحانات، موضحا أنه سيتم اعلان تفاصيل الامتحانات ببيان صحفي اليوم.

وأشار إلى ان التربية ألغت كافة الزيارات التفقدية لقاعات الامتحانات، نتيجة حالة التشويش الإرباك الذي تسببه على الطلاب، وتابع أنه تم تعليق كافة الزيارات لقاعات التصحيح باستثناء زيارات المتابعة الفنية للجهات الرسمية ذات العلاقة في وزارة التربية والتعليم العالي.

وشدد على ضرورة انتهاء موروث الزيارات التفقدية، آملا أن يكون  التغيير بهذا الإجراء إضافة نوعية للإنجاز.

وأكد أن هناك خطوات نوعية لمعالجة كافة الجوانب المرتبطة بعقد الامتحانات، لافتا إلى أن التربية خصصت مرشدا تربويا داخل قاعات الامتحان العام الماضي لتخفيف التوتر عن الطلبة، مشيرا إلى أن الإنجاز سيصل لنظام عصري، قائلا "نسبة النجاح العام الماضي وصلت لـ81% وتعمل التربية على دراسة المزيد لتحديث هذا النظام وزيادة نسبة النجاح".

وأوضح الخضور أن الامتحان الأول للثانوية العامة يبدأ يوم السبت القادم 26/5/2018 وينتهي في 12/6/2018، وعملية تصحيح الامتحانات ستكون مباشرة للإنتهاء مبكرا وإعلان النتائج وإعطاء الفرصة للطلاب من أجل اختيار التخصص الجامعي المناسب لهم.

جدول امتحانات الثانوية العامة