النجاح الإخباري -  أقامت حركة النضال الوطني التونسية، بالشراكة مع عدد من الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني التونسية، وقفة تضامنية، أمام المسرح البلدي بتونس العاصمة، لمناسبة الذكرى الـ70 للنكبة، وتنديدا بإعلان الرئيس الاميركي ترمب نقل سفارة بلاده إلى القدس.

ورفعت خلال الوقفة التضامنية الاعلام الفلسطينية جنبا لجنب مع أعلام تونس في رمزية كبيرة للتلاحم والتضامن والاخوة التي امتزجت بالدم .

وأكد المشاركون في الوقفة أنهم باقون على العهد في الدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مسرى النبي محمد عليه السلام وأنهم سيبذلون الغالي والنفيس من أجل ذلك .

وفي السياق ذاته، أقام مركز مسارات للدراسات الفلسفية ندوة بالذكرى السبعين للنكبة وتنديدا بقرار الرئيس الامريكي ترمب, شارك فيها عدد من الاساتذة والباحثين من منظور أدبي فلسطيني, بعنوان: "الذكرى السبعين للنكبة الادب الفلسطيني نموذجا".

وعلى صعيد آخر، حصلت دولة فلسطين على درع شرف لمشاركتها في أسبوع الدورة الرياضية للدبلوماسيين العرب, التي أقيمت تحت شعار دورة الاخوة العربية الدبلوماسية (دورة القدس عاصمة فلسطين), برعاية كاملة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من خلال سفارة المملكة العربية السعودية.

وشاركت في الدورة سفارات الدول العربية المعتمدة بتونس ومن بينها دولة فلسطين, وفاز فريق سفارة السعودية بركلات الترجيح بالدورة, ضد المنتخب المغربي الشقيق, بعد تعادلهما 6/6 في المباراة الاصلية, فيما خسرت فلسطين ضد العراق والمغرب.