النجاح الإخباري - بدأ اليوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، صرف الدفعة المالية الأولى، للمستفيدين الجدد ضمن مشروع دعم إعمار المنازل في قطاع غزة، في مرحلته الثالثة للسنة الثالثة على التوالي، حيث إنه وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، ستحصل العائلات الفلسطينية غير اللاجئة على تعويضات الأضرار للمنازل المتضررة بشكل كامل، أو بليغ غير صالح للسكن. 

وفي المرحلة الحالية للصرف، ستستلم 116 أسرة من فئة الأضرار الكلية مخصصات من دفعاتها المستحقة لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ اجمالي قدره 1,113,895 دولار، وبذلك يكون قد ابتدأ الصرف لأول العائلات المستفيدة في هذه المرحلة، على أن يستكمل لباقي العائلات في الأسبوع القادم، وسيستمر الصرف خلال العام الجاري حتى تتمكن 271 عائلة من إعادة بناء منازلهم بشكل كامل. 

ومن الجدير ذكره، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قام بتوقيع ملحق مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى بدعم من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 10 ملايين دولار؛ لدعم إعادة إعمار المنازل في قطاع غزة.

وبتوقيع الملحق الثاني من هذه الاتفاقية، فقد وصل الدعم الإجمالي الذي قدمه صندوق التنمية السعودي الى مبلغ 61.5 مليون دولار استفاد منها 12,930 عائلة في قطاع غزة في مراحله الثلاث كافة.