النجاح الإخباري - افتتح وَزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الأربعاء، عددًا من المشاريع التطويريّة بتمويل من الوزارة، اشتملت افتتاح مقر جديد لمجلس قروي بيت حنينا، ومشروع بناء وتشطيب مجمع خدمات الجديرة، بالإضافة إلى افتتاح مشروع مدخل قرية قلنديا "دوار خليل الوزير أبو جهاد"، وإطلاق مَشروع تسوية الأراضي والمياه في بيت حنينا.

وشارك في حفل افتتاح مقر المجلس الجديد في بيت حنينا، محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني، ورئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر.

وقال الأعرج إنّ "الوزارة تولي أهمية بالغة لمحافظة القدس، وتعمل من خلال كافة طواقمها على توفير الدعم المالي اللازم لإقامة مشاريع تنموية تطويرية تهدف بالأساس إلى تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم".

وأضاف الأعرج أن الوزارة رصدت مبالغ مالية من موازنتها التطويرية لتنفيذ مشاريع تنموية خلال العام الجاري في محافظة القدس.

وأشار إلى أن اللجان المختصة تدرس إمكانية ترفيع المجلس القروي في بيت حنينا إلى بلدية بعد مراجعة كافة المتطلبات اللازمة.

من جهته، قال الحسيني إن الرد الأمثل على سياسات الاحتلال وممارساته التعسفية تجاه المواطنين، ومحاولاته الدائمة في تضييق الخناق عليهم، يكون في تنفيذ المشاريع التطويرية التي تسهم في تعزيز صمود المواطنين في أراضيهم".

بدوره، أكد شكارنة أهمية البدء بمشروع تسوية الأراضي في بيت حنينا، نظراً لموقعها، حيث سيسهم في تثبيت الحقوق لأصحابها وتأكيد ملكيتهم لأراضيهم بأوراق رسمية".

وأشار إلى أن الهيئة ستعمل على توفير كافة المستلزمات من أجل ضمان إنجاح التسوية في البلدة وخلال وقت قياسي.

كما زار الوفد بلدة قطنة، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، واطلع على طبيعة الأوضاع الميدانية، واحتياجات البلدة من مشاريع تعبيد وتأهيل الطرق الداخلية وإقامة جدران استنادية، وغيرها من الاحتياجات التي أكد عليها بشكل عام رؤساء الهيئات المحلية في المنطقة، وأبرزها ضرورة العمل على إقامة شبكات للصرف الصحي.