النجاح الإخباري - أطلع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، وفدا برلمانيا ألمانيا، على واقع قطاع التعليم في فلسطين والتحديات التي تواجهه، جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق هذا القطاع الحيوي.

وتطرق صالح إلى أولويات الوزارة، وأبرزها التركيز على التعليم ما قبل المدرسي، وتطوير نظام التعليم العام والتعليم المهني والتقني، وتوفير فرص عمل للخريجين، والتركيز على تحسين وتطوير التعليم في قطاع غزة والقدس والمناطق المسماة "ج".

وشدد على الشراكة الناجزة بين فلسطين وألمانيا في العديد من المجالات، وعلى رأسها توفير الأبنية المدرسية ودعم التعليم المهني والتقني، مشيدا بالدعم الألماني لقطاع التعليم الفلسطيني، الذي يتجسد عبر برامج ومشاريع تنموية وتطويرية.

وأجاب صالح على استفسارات وتساؤلات الوفد، التي تمحورت في معظمها حول واقع التعليم المهني والتقني وسبل النهوض به والظروف الصعبة التي يمر بها التعليم في فلسطين.

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تعزيز قطاع التعليم المهني والتقني، وتشجيع الطلبة وذويهم للالتحاق بهذا القطاع الحيوي وتغيير الصورة النمطية حوله، والتأكيد على ضرورة التحاق الطلبة بالتخصصات التي تنسجم مع احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية.

من جهتهم، أعرب أعضاء الوفد عن اعتزازهم بالدور الذي تقوم به الوزارة وكوادرها في سبيل توفير التعليم للجميع والاهتمام بالبرامج الريادية والنوعية.