هبة أبو غضيب - النجاح الإخباري - أسماء عدَّة لمعت في سماء موقع النجاح الإخباري منذ انطلاقته، وحرص النجاح على اختيار أفضل المحللين السياسيين وذوي الخبرة في تقاريره وتصريحاته اليومية، واختار التعامل بطريقة حيادية، حيث استضاف الرأي والرأي الآخر دون انحيازه لطرف على حساب الآخر، ومع مرور السنوية الأولى لإنطلاقة النجاح الإخباري كان لابد لضيوفه من إبداء رأيهم حول الموقع وموضوعيته، لنرى إلى أيّ حدّ وصل النجاح الإخباري واستطاع صنع بصمة حقيقية في الساحة الإعلامية بفترة وجيزة.

المحلل السياسي د. أحمد رفيق عوض أكَّد أنَّ موقع النجاح الإخباري إضافة نوعية وحقيقية، كونه مرتبط باسم جامعة النجاح الوطنية، لافتًا إلى أنَّه يقدّم الإعلام بمعنى جديد وأكاديمي للطلبة من خلال تدريبهم في الموقع.

 

وأضاف أنَّ الموقع اتَّسم ببلورة الخبر المتزن والخالي من الحزبية، مشيرًا إلى أنَّ النجاح لم يتحيز لطرف ضد طرف آخر كباقي المواقع الإخبارية التي تتبع هذا الأسلوب بناء على جهة تمويلها.

وأشار إلى أنَّ النجاح الإخباري اشتبك مع القضايا الحساسة والساخنة، مؤكّدًا أنَّه استقطب نخبة من المحللين السياسيين وذوي العلاقة.

ونوَّه عوض إلى أنَّه على الرغم من زخم مواقع التواصل الإجتماعي بالأخبار، إلا أنَّ النجاح تميَّز واختلف وجذب أكبر عدد ممكن من المتابعين بموضوعيته وشموليته وسرعته.

وأكَّد أنَّ النجاح لم يكتفِ بنقل المعلومة بل بنى عليها وتابعها بجدية ليعالج قضايا الشارع الفلسطيني.

ووجَّه عوض تحيته لمحرري موقع النجاح الإخباري والقائمين عليه، آملًا في أن يستمروا على هذا المنوال.

بدوره أكَّد المحلل السياسي طلال عوكل أنَّ موقع النجاح الإخباري يعدّ من أكثر المواقع العاملة في فلسطين.

ولفت عوكل لـ"النجاح" أنَّ الموقع ليس إضافة عددية فقط، وإنَّما نوعيّة، وفقًا لمتابعته لأداء الموقع ومحرريه خلال هذا العام، مضيفًا أنَّها كانت تشير إلى مهنية عالية وموضوعية.

وأضاف أنَّ الموقع استقبل الرأي والرأي الآخر، مشيرًا إلى أنَّه ومن خلال تجربته مع النجاح الإخباري وجد عمقًا في الأسئلة الموجهة له، قائلًا: "الأسئلة كانت بالصميم وبالتزام وطني عال".

وقال عوكل: "إنَّ هذا الصرح الإعلامي يسجّل له تقييم بخمس نجوم، معبّرًا عن سروره لكلّ ولادة تستمر لموقع إخباري في هذا الزمن الذي يلعب الإعلام دورًا مهمًا فيه.

وأشار المحلل السياسي إلى أنَّ أسماء المواقع ليست مهمة بقدر إثبات وجودها واجتهادها ومدى تأثيرها على قطاعات أوسع من القراء، قائلًا: "النجاح استطاع الوصول لذلك".

واختتم حديثه مع النجاح الإخباري لافتًا إلى أنَّ الموقع اتَّسم بالمهنية من خلال تطرقه للسياسة عدا عن تقديمه الأكاديمي كونه صلب فضائية النجاح فكلاهما من إنتاج جامعة النجاح المرموقة.

ويُشار إلى أنَّ موقع النجاح الإخباري  حلَّق في الفضاء الإلكتروني بتاريخ (5/2/2017)، وكان هدفه منذ انطلاقته أن يكون رافداً إعلامياً قوياً ومصدراً للمعلومات الدقيقة، بحيث يستطيع تغطية كافة المجالات التي تهم القارئ الفلسطيني.