النجاح الإخباري - قتل مواطن مطلوب للأمن الفلسطيني وأصيب عنصران من الأمن خلال اشتباك اندلع فجر اليوم في مخيم بلاطة شرق نابلس وذلك بعد أن رفض تسليم نفسه وبادر بإطلاق النار تجاه قوة الأمن.

وقال محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب في تصريح لـ"النجاح": إن شخصين شقيقان مطلوبان للأمن الفلسطيني بتهمة الإتجار بالمخدرات والسلاح، رفضا تسليم أنفسهما وبعد ذلك تحركت قوة للأمن لتفتيش المنزل بمذكرة تفتيش من النيابة العامة".

وأضاف الرجوب: "أن محاولات وجهود عدة للتفاوض قد بذلت من أجل أن يسلما أنفسهما بعد أن حاصرت القوة المكان الذي تحصنا فيه ولكنهما رفضا وباشرا بإطلاق النار".

وأردف الرجوب: "أن القوة ورغم إطلاق النار عليها استمرت بعدة محاولات ليقوما بتسليم نفسيهما وبعد فشل الجهود حاول أفراد الأمن اقتحام المنزل وواجهوا صعوبة كبيرة بسبب عمليات التحصين فأحدثوا ثغرة بأحد الجدران ودخلوا للمنزل وتعرضوا لإطلاق النار واندلع اشتباك مسلح مع المطلوبين فقتل أحدهما واعتقل الآخر وأصيب عسكريان أحدهما بجراح متوسطة ولنقل للمستشفى لتلقي العلاج والآخر أصيب بشظايا.

وأكد المحافظ، أن قوات الأمن الفلسطيني اعتقلت شقيقه كما ضبطت ممنوعات داخل المنزل عبارة أن كميات من الأسلحة والذخائر ومواد مخدرة.

وبين أن قوات الأمن تعرضت لإطلاق النار من مساندين للمطلوبين من منطقة مجاورة لكنهم لم يؤثرا على سير عمل القوة الأمنية لملاحقتها الخارجين عن القانون.

وأوضح أن القوة الأمنية عثرت على كميات من الممنوعات كالأسلحة والمواد المخدرة.

وشدد الرجوب على أن قوات الأمن ستفرض القانون والأمن على كافة المواطنين وستلاحق المطلوبين أينما وجدوا.

وبخصوص مقتل المواطن محمود الشيخ أكد محافظ نابلس أن الأمن يواصل جهودا استخباراتية وميدانية لملاحقة الجناة ولن تسجل القضية ضد مجهول وسيتم متابعتهم وتقديمهم للعدالة.

وبين الرجوب، أن الأمن سيفرض على الجميع وسيتم ملاحقة ومحاكمة كافة المطلوبين، مؤكدا في الوقت ذاته أن الجهود ستستمر لتحقيق الاستقرار والأمن.

وللاستماع لمقابلة محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب مع صوت النجاح ضمن برنامج صباح فلسطين والزميل معاذ الشريدة يمكنكم ذلك من خلال الرابط المرفق: