النجاح الإخباري - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بطولة انطلاقة الثورة الفلسطينية في تنس الطاولة التنشيطية لموظفيها بالوزارة والمديريات، بمدرسة بنات فيصل الحسيني الأساسية العليا بمديرية رام الله والبيرة وبدعم من المدرسة وأولياء الأمور فيها.

و افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم البطولة، بحضور أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ونائب رئيس اتحاد تنس الطاولة رضوان الشريف، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير تربية وتعليم رام الله والبيرة باسم عريقات، ومدير دائرة النشاط الرياضي جمال فرهود.

وأكد صيدم أنَّ الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتنظيم فعاليات رياضية تنشيطية لموظفيها، وتعزيز الثقافة الرياضية لديهم، وضمان إشراك العاملين في القطاع التعليمي بمثل هذه الفعاليات؛ كونها تسهم في توفير مساحة كبيرة من النشاط وتعزز انتماءهم الوطني، معرباً عن تقديره وشكره للإدارة العامة للنشاطات على تنظيمها لهذه البطولة ولمدرسة بنات فيصل الحسيني على استضافتها ودعمها لهذه الفعالية.

بدوره، لفت السوداني إلى أنَّ التربية والثقافة والرياضة تعد من أشكال المقاومة التي لها الأثر الكبير في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني للعالم، مؤكداً على أنَّ تنظيم هذه البطولة إحياءً لذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية يبرهن على أصالة المؤسسة التربوية وقيادتها وكوادرها واهتمامها بالنشاطات المختلفة.

من جهته، أكد الشريف التعاون مع وزارة التربية في مجال النشاطات الرياضية خاصاً بالذكر رياضة تنس الطاولة من خلال هذه البطولة، مشيداً بالدور الذي تبذله الوزارة في تفعيل الرياضة المدرسية وإحداث نقلة نوعية بهذا المجال.

من جانبه، أوضح الخضور أنَّ هذه البطولة تأتي في سياق تنشيط الفعاليات الرياضية بالوزارة ومديرياتها وكافة أركان المؤسسة التربوية، مشيراً إلى أنَّ هذه البطولة تعد واحدة من الفعاليات التي تم تنظيمها إحياءً لذكرى الثورة الفلسطينية المجيدة.

وبعد منافسات قوية جمعت الموظفين المشاركين، جاءت النتائج على النحو الآتي والتي تم تكريمهم من قبل لجنة التكريم:

المركز الأول رئيس قسم الصحافة والإعلام التربوي في الوزارة حازم شملاوي، وفي المركز الثاني مشرف التربية الرياضية في مديرية رام الله والبيرة عيسى غفري، وفي المركز الثالث مشرف النشاط الرياضي في مديرية قلقيلية أحمد خالد، وجاء في المركز الرابع رائد الشريدة من مركز المناهج في الوزارة.

وحكَّم المنافسات كل من: "علاء ندى، ومحمد سمحة، ونائل سنقرط، ومهند أبو جنيد، وناصر دحبور".
وبعد ختام فعاليات البطولة كرَّم صيدم، في مكتبه، الفائز شملاوي، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة، وطاقم النشاطات والعلاقات العامة، مباركاً لشملاوي فوزه بالمركز الأول في البطولة، مهدياً هذا الفوز لروح الشهيد البطل مصعب التميمي، والأسيرة في معتقلات الاحتلال الإسرائيلية الطالبة عهد التميمي.