النجاح الإخباري - أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الإثنين، تسمية مدرستين باسم المعلمة الأولى على العالم حنان الحروب وبطلة تحدي القراءة العربي عفاف الشريف، في خطوة وصفت بالأولى على مستوى تاريخ التربية والتعليم.

جاء ذلك، بحضور رئيس مجلس الوزراء رامي الحمد الله وأسرة الوزارة، خلال احتفالية الوزارة لمناسبة يوم المعلم الفلسطيني واختتام الدورة السابعة من برنامج إلهام فلسطين، وإعلان اسم أفضل معلم على مستوى الوطن للعام 2017، إضافةً لتكريم من رفعوا اسم فلسطين عاليا في المحافل الدولية أمثال بطلة تحدي القراءة العربي الطالبة عفاف الشريف ومدرسة بنات عرابة الأساسية، وطلبة فلسطين الحاصلين على المركز الثاني عالميا بمسابقة الذكاء الذهني في ماليزيا.

وقال صيدم "إنَّ الوزارة دأبت على تكريم الراحلين من أبناء الأسرة التربوية، لكنها اليوم تحتفي بالأحياء المتميزين والمتميزات منهم أمثال الحروب والشريف".

وأشار إلى أنَّ هذه الخطوة تهدف لتحفيز المعلمين والعاملين في سلك التعليم للبذل والعطاء من أجل التميز والإبداع أكثر، إذ أن هذا الإعلان يعد سابقة في تاريخ المسيرة التعليمية والأولى التي يتم فيها إطلاق اسم معلم وأحد الطلبة على المدارس.

وأضاف صيدم: "نؤكد من خلال هذا الإطلاق وهذه الفعالية الكبيرة على وفاء الوزارة لأبنائها الملهمين والمتميزين والإشادة بدورهم الطليعي وما قدموه من خدماتٍ على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية".